السلطة الرابعة : لأول مرة منذ 100 عام الكُرد يتمكنون من تأسيس “لوبي” إتحاد كُرد المهجر ,مجلس الصداقة الكُردي الأوربي . التفاصيل ؟

السلطة الرابعة : لأول مرة منذ 100 عام الكُرد يتمكنون من تأسيس “لوبي” إتحاد كُرد المهجر ,مجلس الصداقة الكُردي الأوربي . التفاصيل ؟

بعد شهور طوال من العمل الدؤوب والمشاورات والإجتماعات المكثفة : تمكن نخبة من المثقفين والناشطين والحقوقيين والإعلاميين الكُرد “المستقلين ” في دول الإتحاد الأوربي من التوافق والتفاهم  على تأسيس مشروع ” اللوبي “ الكُردي ـ إتحاد كُرد المهجر ـ ومشروع مجلس الصداقة الكُردي الأوربي .

المشروع هو الأول من نوعه بتاريخ الشعب الكُردي وباب المشاركة والإنتساب مفتوح للجميع .

يستهدف المشروع : الكُرد ” المستقلين ” للعمل على بناء و تأسيس منظومة ” مجتمع مدني ” إتحادية فاعلة في بلدان المهجر تهتم بالشأن المدني , تقف على مسافة واحدة من الأحزاب والقوى السياسية الكُردية وتراقب أدائهم السياسي لمصلحة حقوق وتطلعات ” المجتمع المدني  “والقضية الكُردية بشكل عام .

وذلك من خلال العمل على مد جسور التواصل مع منظومات المجتمع المدني الأوربي والأمريكي ودول العالم والبرلمانات والإتحادات والمؤسسات المدنية والحكومية ذات الصلة والتواصل مع وسائل الإعلام الأوربية والعربية والعالمية  لدعم تطلعات الشعب الكُردي ” إعلامياً ” ونشر ثقافة وتاريخ وحقوق الشعب الكُردي وعدالة قضيته  والعمل على ترسيخ ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان  والاندماج بين صفوف المجتمع الكُردي  في بلدان المهجر ونشر ثقافة الإعلام المستقل الحر الداعم لتطلعات المدنيين الكُرد على مختلف مشاربهم .

القائمون على المشروع نشروا موقعهم الألكتروني الرسمي للراغبين بالدعم والإنتساب والإستفسار عبر الرابط التالي :

http://yekurd.org/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8F%D8%B1%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%8C%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF-%D9%83/?fbclid=IwAR2K-BAAk08G5unvNJQz8xV3qd2WMwXyK2n66DGCbVRI21demOhh6PfAw6Q

يترافق مع مشروع ” مجلس الصداقة الكُردي الأوربي ” أيضا المشروع ” العام ” إتحاد كُرد المهجر على الرابط التالي : 

http://yekurd.org/

يمكنكم الإنتساب للمشروع ودعمه  من خلال مراسلة القائمين عليه عبر المواقع المرفقة أعلاه 

وقد علم مكتب ” شبكة السلطة الرابعة “ العاملة في المانيا والإتحاد الأوربي ,أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم إطلاق الحملة الإعلامية الرسمية و باقي صفحات التواصل الإجتماعي المرتبطة بهذا المشروع الطموح .

كما وسيعلن عن مواعيد  الإجتماعات الجماهيرية والجولات الأوربية واللقاءات المفتوحة التي ستنطلق خلال هذا الصيف أمام وسائل الإعلام  في معظم دول الإتحاد الأوربي وبلاد المهجر ونقلها عبر وسائل الإعلام الدولية و من خلال ” الشريك الإعلامي الرسمي  “شبكة السلطة الرابعة الإخبارية” العاملة في أوربا  وأيضاً من خلال البث المباشر عبر منصات التواصل و قناة الإعلامي سمير متيني الذي ساهم بإطلاق  فكرة هذا المشروع  الطموح وتجاوب معها الكثير من النخب الطموحة و الغيورة على المصلحة العامة لبناء “اتحاد كُردي ” مدني , يليق بعضمة وتضحيات هذا الشعب .

للمتابعة عبر رابط صفحته الرسمية ” فيس بوك ” على الرابط التالي : 

https://www.facebook.com/samir.matini/

 

وكذلك عبر قناته الرسمية عبر يوتيوب على الرابط التالي : 

https://www.youtube.com/channel/UClAV5ewT8PMbVkHkvsAAgFA

 

السلطة الرابعة : ألمانيا 

 

شارك