السلطة الرابعة : قوات سوريا الديمقراطية لرووداو : عفرين هدفنا الرئيس وسنوقف عمليات الاستيطان والتغيير الديموغرافي . التفاصيل ؟

السلطة الرابعة : قوات سوريا الديمقراطية لرووداو : عفرين هدفنا الرئيس وسنوقف عمليات الاستيطان والتغيير الديموغرافي . التفاصيل ؟

أكدت قوات سوريا الديمقراطية أن منطقة عفرين هدفٌ رئيس بالنسبة لها، من أجل إعادة سكانها وإيقاف المشاريع الاستيطانية ومشاريع التهجير والتغيير الديموغرافي الحاصل بالمنطقة.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل، لشبكة رووداو الإعلامية: “فيما يخص منطقة عفرين المحتلة من قبل الجيش التركي والمرتزقة الذين يعملون معه، فإنها هدف أساسي بالنسبة لنا من أجل العمل على تحريرها”.

وأضاف غابرييل أن هدفنا هو “إعادة سكانها وإيقاف المشاريع الاستيطانية ومشاريع التهجير والتغيير الديموغرافي الحاصل بالمنطقة”.

مشيراً إلى أن “مسألة بدء عمليات عسكرية في تلك المناطق أو أي منطقة أخرى مرتبطٌ بقرارات القيادة العامة على أساس الظروف والشروط الميدانية والموضوعية فيها”.

وتسيطر الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا على منطقة عفرين بكوردستان سوريا منذ تاريخ 18/3/2018، بعد أن خاضت معارك عنيفة مدعومةً بالجيش والطيران التركيين ضد وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت 58 يوماً.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع، ووسط صمت دولي مطبق.

السلطة الرابعة :رووداو – القامشلي : تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

شارك