السلطة الرابعة : جان لوك ميلينشون : أهمية انضمام الكرد لمؤتمرات حول بناء سوريا، مؤكدا أن تركيا هي أكبر قوة لإفشال الأمن في المنطقة. التفاصيل ؟

السلطة الرابعة : جان لوك ميلينشون : أهمية انضمام الكرد لمؤتمرات حول بناء سوريا، مؤكدا أن تركيا هي أكبر قوة لإفشال الأمن في المنطقة. التفاصيل ؟

تحدث جان لوك ميلينشون، المسؤول من حزب اليسار الفرنسي في المجلس الفرنسي، عن أهمية انضمام الكرد لمؤتمرات حول بناء سوريا، مؤكدا أن تركيا هي أكبر قوة لإفشال الأمن في المنطقة

تحدث المسؤول عن حركة فرنسا الأبية (France Insoumise) والبرلماني جان لوك ميلينشون في المجلس الوطني الفرنسي للشؤون الخارجية عن الدور الكردي في مستقبل سوريا.

وحيا ميلينشون زيارة رئيس المجلس مارييل دي سارنيز وبعض النواب إلى الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا مشيراً إلى أن الزيارة من أجل توثيق أهمية معاهدة “نحن معكم” مع الشعب الكردي غاية في الأهمية.

كما أشار ميلينشون إلى أهمية انضمام الكرد للمؤتمرات التي تنعقد لبناء سوريا منوها بتهديديات وخطورة تركيا في عفرين والمناطق الاخرى من سوريا.
وقال: “لا نريد أن تنقسم سوريا وإنما نريد أن يكون للكرد نظام اتحادي”، مؤكداً أن تركيا تقف في وجه هذا. إضافة إلى تنظيم داعش، فإن تركيا تحدث فوضى وعدم استقرار في المنطقة”.

ونوه ميلينشون بأن من المواضيع التي تشغل تركيا هي إبقاء حركة حزب العمال الكردستاني ضمن قائمة الإرهاب في أوروبا، وقال بهذا ستخسر فرنسا أهم حلفائها وهو الشعب الكردي.

وفي إطار محاكمة مواطنو فرنسا الذين انضموا إلى تنظيم داعش، الذين تم اعتقالهم في سوريا والعراق أكد ميلينشون أنه يجب محاكمتهم في سوريا. وأشار إلى أن مناطق شمال شرق سوريا ليست تحت سيطرة النظام السوري.

وقال: “القوى المحلية التي لديها القدرة على هزيمة العدو وحماية المنطقة، يمكن أن تساعدنا في تأسيس محكمة لمحاكمة عناصر داعش”.

السلطة الرابعة : ANF NEWS

شارك